الشرق الأوسط

بدعم أمريكي وغض طرف روسي..طائرات الصهاينة تشن عدوانا على مواقع بحلب

دمشق-سوريا-05-5-2020


قال مصدر أمني سوري إن العدوان الإسرائيلي على مواقع عسكرية بريف حلب الشرقي مساء الإثنين، تم عبر طائرات استخدمت أجواء قاعدة التنف التي تسيطر عليها قوات الإحتلال الأمريكي على المثلث السوري العراقي الأردني.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية بأن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدَّت للعدوان على مركز البحوث في مدينة حلب شمال غربي البلاد.
وقال مصدر عسكري سوري: “ظهر على شاشات وسائط دفاعنا الجوي طيران معادٍ قادم من شمال شرق أثريا، استهدف بصواريخه بعض المستودعات العسكرية في منطقة السفيرة، وقد تصدَّت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية”.
وأكد المصدر أن ثلاثة انفجارات ضخمة هزَّت مدينة حلب كانت بسبب إسقاط الصواريخ الإسرائيلية.

يذكر أن قوات الإحتلال الإسرائيلي تعمد منذ سنوات إلى شن غارات عدوانية على مطارات ومواقع سورية مستقلة انشغال الجيش العربي السوري في محاربة موجات الإرهاب.
وفي حين لا يشك أحد في الدعم الأمريكي المباشر للعنصريين الصهاينة في استمرار استهداف سوريا عسكريا،يبدي عديد المراقبين استغرابهم من الموقف الروسي،بل إن الكثير منهم يرون أن روسيا التي تسيطر بالكامل على الأجواء السورية،تغض الطرف عن الغارات الإسرائيلية سواء في محيط دمشق أو بمنطقة القنيطرة أو بالشمال السوري،وقد يكون ذلك ضمن تفاهمات مسبقة مع “إسرائيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق