آسياأخبار العالم

“ميغ 31″الروسية : خصائص مميزة

موسكو-روسيا-09-11-2020


صنف طائرات “ميغ – 31” الروسية ضمن فئة المقاتلات الإعتراضية الثقيلة التي تتجاوز سرعة الصوت حتى بدون استخدام وحدات الدفع الإضافية، وهو ما يجعلها نموذجا للطائرة الإعتراضية الخارقة التي تستطيع تدمير القاذفات الإستراتيجية والأقمار الصناعية.

وذكرت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية أن “ميغ – 31” لا تزال تمثل نموذج الطائرة الإعتراضية بعيدة المدى التي يعتمد عليها الجيش الروسي، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تظل في الخدمة حتى ثلاثينات القرن الحالي بفضل تصميمها الممتاز،وأنتجت روسيا مئات الطائرات من هذا النوع، بحسب موقع “ميليتري فاكتوري” الأمريكي.

وتقول المجلة إن “ميغ 31” الروسية تعد واحدة من أسرع المقاتلات الحربية في العالم ويمكنها تدمير القاذفات الأمريكية والطائرات الأسرع من الصوت ويمكن أن تعمل منصة طائرة للدفاع الجوي عند الضرورة.

وكان دورها الأساسي هو اعتراض أي خطر خارجي بالقرب من المجال الجوي وتدميره.

ومنذ انطلاقها قبل نحو أربعة عقود يتم تحديث أنظمة الملاحة والتسليح الخاص بالطائرة لتكون قادرة على مواجهة التهديدات المستقبلية.

وتمتلك “ميغ – 31” رادار متطورا ويمكنها التحليق بسرعة تتجاوز سرعة الصوت بدون تشغيل المحركات الإضافية، فضلا عن تسليحها الذي يضم صواريخ (جو – جو) بعيدة المدى.
كما يمكنها التحليق على ارتفاعات تتجاوز 20 ألف متر، ويمكن أن تغير ارتفاعها بمعدل 208 أمتار في الثانية،

وتتميز الطائرة بقدرتها على تتبع الصواريخ المجنحة والطائرات التي تحلق على ارتفاعات عالية وخاصة النسخة “ميغ 31 إي” لأنها مزودة برادار يمكنها من تتبع 10 أهداف في وقت واحد، والإشتباك مع 4 أهداف من مدى بعيد، في أي ظروف جوية، كما يمكنها متابعة أهداف تحلق على ارتفاعات بين 50 مترا و28 ألف متر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق