أخبار العالمأمريكا

كوريا الشمالية تهدد بإسقاط أي طائرة تجسس أمريكية في مجالها الجوي

بيونغ يانغ-كوريا-10-7-2023

هددت كوريا الشّمالية، اليوم الاثنين، بإسقاط أي طائرة تجسس أميركية تنتهك مجالها الجوي، ونددت بخطط واشنطن لنشر غواصة صاروخية نووية قرب شبه الجزيرة الكورية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الشمالية إنّ “الولايات المتحدة كثفت أنشطة التجسس أكثر من مستويات فترة الحرب، من خلال طلعات استفزازية أجرتها طائرات تجسس أمريكية على مدى 8 أيام متتالية هذا الشهر، وخرق طائرة استطلاع مجالها الجوي فوق البحر الشرقي عدة مرات”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن المتحدث قوله: “ليس هناك ما يضمن عدم وقوع حادث يثير صدمة مثل إسقاط طائرة استطلاع استراتيجية تابعة لسلاح الجو الأمريكي في البحر الشرقي لكوريا”.

وأشار المتحدث إلى حوادث سابقة عندما أسقطت بيونغ يانغ طائرة أميركية، محذراً من أن الولايات المتحدة ستدفع ثمن تجسسها الجوي “المنظم بشكل محموم”.

وانتقد البيان مسعى الولايات المتحدة لنشر أصول نووية استراتيجية أمريكية في شبه الجزيرة الكورية، معتبراً أنه “أكثر ابتزاز نووي سافر” لكوريا الشمالية، مضيفاً أنه يشكل تهديداً خطراً للأمن الإقليمي والعالمي.

وأضاف البيان أن “الوضع الحالي يثبت بوضوح أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يقترب أكثر من عتبة صراع نووي بسبب النشاطات العسكرية الاستفزازية الأمريكية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق