إفريقيا

موقف إماراتي مساند لليبيا في مواجهة الإرهاب والتطرف

أبو ظبي – الإمارات – 27-02-2020


أكد رئيس المجلس الوطني الإتحادي الإماراتي، صقر غباش، أن بلاده تقف إلى جانب الشعب الليبي في مواجهة الإرهاب والتطرف ورفض التدخلات الأجنبية الخارجية التي تستهدف تقويض الوحدة الوطنية للدولة الليبية وزعزعة أمنها واستقرارها.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات اليوم الخميس، أنه تم خلال لقاء غباش مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتفعيل التنسيق والتشاور الثنائي لا سيما في القضايا ذات الإهتمام المشترك والأولوية في تحقيق الأمن والإستقرار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، في ظل ما تشهده دول المنطقة من تدخلات أجنبية خارجية تستهدف تقويض الوحدة الوطنية للدول..
وقال غباش إن الزيارة تهدف إلى تبادل الرأي حيال العديد من القضايا ذات الأولوية وتطوير آليات التنسيق خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، مشددا على أن الإمارات لن تدخر جهدا لدعم ليبيا في إيجاد حل للأزمة الليبية وتحرص على وحدة الأراضي الليبية.
من جانبه، أعرب عقيلة صالح عن تقديره وشكره للإمارات على مواقفها الداعمة لوحدة ليبيا أرضا وشعبا، مؤكدا أهمية هذه الزيارة في تعزيز مختلف أوجه التعاون بما يحقق الأمن والإستقرار، مثمنا الدبلوماسية البرلمانية للمجلس الوطني الإتحادي في وقوفها إلى جانب القضايا العربية العادلة.
كما استعرض رئيس مجلس النواب الليبي طبيعة الأحداث في ليبيا وما تقوم به الميليشيات المسلحة الإرهابية، وتطلعات الشعب الليبي إلى سرعة التوصل إلى حلول سلمية تحافظ على وحدة ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق