إفريقيا

من بينهم طفل:الجيش الوطني الليبي يقضي على 11مرتزقا مواليا لتركيا

طرابلس-ليبيا-18-5-2020


قتل11 عنصرا من المرتزقة السوريين في ليبيا، بينهم طفل دون سن الـ18، لتبلغ بذلك حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، 298 من المرتزقة بينهم 17 طفل،وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأفاد المرصد إن القتلى من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”.
وقتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.
ويشار الى ان دفعات جديدة من المقاتلين قد وصلوا إلى الأراضي الليبية عبر الجسر الجوي التركي بعد تلقيهم لتدريبات في معسكرات بتركيا، من ضمنهم مقاتلين كانوا سابقا في صفوف تنظيم داعش.

وكان الجيش الوطني الليبي، قد أعلن اواخر الاسبوع الماضي، إسقاط 4 طائرات مسيرة تركية، بينها طائرتا تجسس في محيط العاصمة طرابلس.
وكانَ الجيش الوطني الليبي أسقط سابقا عشراتِ الطائرات المسيرة التركية التي توفر الدعمَ الجوي لمليشيات طرابلس والمرتزقة في هجماتهم على مواقع تمركز القوات المسلحة.
ويوجد نحو 150 طفلا تتراوح أعمارهم بين الـ16 – والـ18 غالبيتهم من فرقة “السلطان مراد”، في ليبيا جرى تجنيدهم للقتال مع مليشيات السراج واردوغان عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق