أخبار العالمالشرق الأوسط

“منتدى عربي استخباري”لدعم الأمن القومي العربي

القاهرة-مصر-02-02-2021


شارك الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين،عبر تقنية الفيديو كونفرانس في أعمال الجلسة الإفتتاحية لـ”المنتدى العربي الإستخباري” وذلك بمناسبة افتتاح مقره بالقاهرة، بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ورؤساء أجهزة المخابرات العربية ومن يمثلهم.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الرئيس السيسي وجه كلمة أكد فيها أهمية تفعيل المنتدى كآلية قوية وداعمة للتعاون الإستخباراتي الوثيق بين الدول العربية الشقيقة، فضلاً عن العمل على وضع منظومة متكاملة ومحكمة لمكافحة الإرهاب تعتمد على تقاسم الأدوار وتبادل الخبرات والتحديث والتطوير المستمر لآليات المواجهة في هذا الشأن.

وشدد السيسي على أهمية العمل الجماعي في إطار الأخوّة العربية لاستعادة الإستقرار في بلدان المنطقة، لاسيما تلك التي تعصف بها الأزمات، حيث تسعى التنظيمات الإرهابية إلى التمدد فيها، مدعومة بقوى خارجية إقليمية ودولية تستهدف صناعة الفوضى من أجل السيطرة على مقدرات أوطاننا، مناشدًا المشاركين جميعًا بالتعاون والوقوف صفًّا واحدًا لنبذ الفرقة، وتجاوز أي خلافات من أجل إعلاء مصالح الأوطان والشعوب العربية.

من جهتها،أكدت رئيسة مجلس الشباب العربي، مشيرة أبو غالي، أهمية المنتدى العربي الإستخباري، أن هذا المنتدى
هو الجيش الجديد للدفاع العربي المشترك، خاصة أن الحروب أصبحت حروبا معلوماتية سيبرانية.

وشددت على أهمية العمل الجماعي لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة، وعلى رأسها التهديدات الخارجية والتدخلات الإقليمية وكذلك التنظيمات الإرهابية والمتطرفة.

ودعت إلى تعزيز العمل المشترك لصون الأمن القومي العربى وتبادل وجهات النظر وصولا إلى أفضل الحلول اللازمة لمواجهة قوى الشر التي تتربص بأوطاننا ومحاولات استهداف الشباب العربي وتوريطهم في الإنضمام إلى تلك الجماعات الإرهابية، مشددة على ضرورة التصدي لتلك المحاولات عبر التنسيق والتعاون المعلوماتي والاستخباراتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق