أخبار العالمالشرق الأوسط

سوريا تدين الفيتو الامريكي في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار تقدمت به الجزائر لوقف عدوان الاحتلال الصهيوني

أدانت وزارة الخارجية السورية، بشدة، استخدام أمريكا للفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار تقدمت به الجزائر لوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ مؤكدة بأنه “يشكل غطاء للاحتلال في مواصلة جرائم الحرب والإبادة الجماعية”.

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، ؛ الرفض يشكل دليلاً فاضحاً على نفاقها وكذب ادعاءاتها في الحرص على حقوق الإنسان حول العالم وصونها، وإثباتاً لاستمرار دعمها لآلة القتل الإسرائيلية بحق أهلنا الفلسطينيي”ن.

وتابع البيان، انه “بعد مضي 138 يوماً على العدوان الإسرائيلي الغاشم، وبعد استشهاد أكثر من 29 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال، تدعي الولايات المتحدة أن الوقت غير مناسب للتصويت على قرار يطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتستمر بتوفير الغطاء السياسي والعسكري لـ إسرائيل، في مواصلة ارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق من تبقى من أطفال ونساء وشيوخ فلسطين”.

وشددت الخارجية السورية عبر بيانها، على “وجوب اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته في وقف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، وتأكيدها على ضرورة تحمل مسؤوليته أيضاً في الحفاظ على حياة الفلسطينيين، ورفض تكرار تهجيرهم، وضمان حصولهم على حقوقهم المشروعة، وفي مقدمتها بناء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق