أخبار العالمإفريقيا

نائلة السليني تدعو سعيّد إلى”اجتثاث الدمل الذي زرعه الغنوشي في أجسادنا”

تونس-18-8-2021


توجهت أستاذة الحضارة بالجامعة التونسيّة،الدكتورة نائلة السليني،بكلمة إلى السيد رئيس الجمهورية قيس سعيّد،قالت فيها:
كليمة لسيادة الرئيس: عندما نلاحظ ونطالب فلأننا قلقون على مستقبل بلادنا وأبنائنا..وعندما نحذّر فلأن كلّ واحد منّا يحمل هاجس بلده..وعندما نصرخ فلأننا نفزع لرؤية مشاهد طالبان وفرار الشعب الأفغاني منهم .. لأنهم الموت…ولا نريد أن نعيش تجربتهم..ونموت

سيدي الرئيس: بيننا وبينك تونس وأبناؤها.. نحن لا نزايد مَن الأكثر وطنية..فهذا البيت يجمعنا ونعي أنّ مسؤوليتنا مشتركة، وأنّ كل من يستأنس في نفسه القدرة على تنظيف أركان هذا البيت هو مطالب بأن يقف ويمدّ يده إلى أخيه في المواطنة أو أخته..صدقني..لا نبحث عمّن سيكون بطلا، فالبطولة الحقيقية عندي أن نرى أياما تنتعش فيها تونس، ونسهم جميعنا في إعادة الحياة إليها..

سيدي الرئيس.. أنا واعية ومدركة وعلى يقين أنّك تتميّز عنّا بخاصية لا نمتلكها.. أنت وحدك الآن ” المالك للقرار “.. نحن ننبه ونرشد لا غير، لأن صمتنا في هذه الحالة جبن وخذلان.

سيدي الرئيس..عندما صرخنا منذ 2013 ونادينا باجتثاث الدمل الذي زرعه الغنوشي في أجسادنا..دمّل ما أسموه “اتحاد علماء المسلمين ” لم تكن الأحزاب تساندنا وإنما كانت تلعق عسل الأفعى.. وكان الباجي ينعم بتذوّق عسيلة الغنوشي.. مطلب غلق هذا الوكر هو مطلب شعبي وشعبي وشعبي.. فاغلقه واطردهم يرحمك الله ..لا نريد شَكورا.. اقلع الدمّل، وكن أنت الفاعل.. لا نبحث عن تسجيل نقاط..رجاء لا تصمّ أذنيك أمام هذا المطلب الشعبي.ففي تقليعهم تكون قد قطعت رأسا من رؤوس الأفعى السبعة

هذه رسالة من امراة تونسية عركت تفكير “الإخوان” وجاهدت قدر استطاعتها في تحذير الناس منهم..امرأة تعترف اليوم بأنها بدأت تتذوّق ثمار كفاحها وترجو أن تحقق لها حلما ليس بالصعب، بل هو حلم عموم التونسيين: أحلم بأن أعيش في تونس وأن استنشق هواء تونس النقيّ.. هواء لا يكدره نفس إخواني..أحلم بأن ألتقي بتونس التي عشت فيها بمرحها وحبها للحياة..وسيسجّل لك التاريخ أنك أنقذت بلدك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق