أخبار العالمإفريقيا

عرض عسكري ضخم بمدينة بنغازي في ذكرى ثورة الكرامة

بنغازي-ليبيا-24 مايو 2021


يستعد الجيش الوطني الليبي التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، لإقامة عرض عسكري ضخم في مدينة بنغازي خلال الأيام المقبلة.

وصرح المستشار الإعلامي السابق للقيادة العامة للجيش الليبي، محمود الفرجاني، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، بأن “الرسالة الهامة التي يرسلها الجيش الوطني في أثناء استعراض قوته خلال العرض العسكري الضخم في القاعدة العسكرية في مطار بنينا الدولي، هو أنه استعاد كامل عافيته وقوته وقدرته التي اعتقد بعض الواهمين أنها انتهت أو ضعفت بسبب التدخل التركي المباشر ضده في معركة طرابلس”.

وأكد الفرجاني أن “هذا العرض العسكري سيكون تاريخيا خاصة مع استمرار تخرج المزيد من الدفعات الجديدة، واستكمال تدريب العناصر الليبية في الداخل والخارج على أسلحة نوعية حديثة لأول مرة تدخل الخدمة العسكرية في تاريخ ليبيا، مثل: منظومات الدفاع الجوية بالإضافة إلى دخول أكثر من 130 طائرة مسيرة حديثة بدون طيار، تدرب عليها خيرة خريجي الكليات العسكرية والأكاديميات الفنية تضاف إلى القوة العمومية للجيش الوطني”.
وأضاف أن “هذا الإستعراض ليس من باب رفع المعنويات أو الإحتفال فقط، لكنه ميثاق شرف وتأكيد متجدد وعرفان وشكر للقائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، لدوره البطولي في لملمة شتات القوات المسلحة وإعادة تنظيمها وتأسيسها وتدريبها وتسليحها برغم الحصار الدولي”.
ويقام العرض العسكري بمناسبة الإحتفال بالذكرى السابعة لانطلاق ثورة الكرامة التي أعلن خلالها خليفة حفتر عن تطهير البلاد من الجماعات الإرهابية والمتطرفة التي كانت تسيطر على البلاد بعد الإطاحة بنظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بفعل العدوان العسكري العنيف لحلف شمال الأطلسي..

يشار إلى أن “الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر يبسط سيطرته على الجنوب الشرقي والجنوب الغربي وعلى كامل الشرق الليبي بالإضافة إلى المنطقة الوسطى،ومنطقة الهلال النفطي التي تحتوي على أكبر الحقول والموانئ النفطية في ليبيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق