أخبار العالمالشرق الأوسط

مصر تُجدّد موقفها الرافض لتهجير الفلسطينيين إلى” سيناء”

جدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، التذكير بموقف مصر الرافض لأى تهجير للفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء أو إلى أى مكان آخر، حفاظا على القضية الفلسطينية من التصفية وحمايـة لأمـن مصر القومي.

وقال السيسي إنّ القاهرة متمسكة بموقفها الثابت بالإصرار والعمل المكثف لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ودفع جهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ليحصل الفلسطينيون على حقوقهم المشروعة.

وأشار إلى أن كل هذه تشكل الثوابت الراسخة التى تحرص مصر على العمل في إطارها بهدف أسمى، وهو إرساء السلام والأمن والاستقرار والتنمية فى المنطقة لصالح جميع شعوبها.

وكانت وزارة الاستخبارات الإسرائيلية اقترحت في وثيقة رسمية نقل سكان قطاع غزة، البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، إلى شبه جزيرة سيناء، بحسب ما نقلته وكالة أنباء أسوشييتد برس، وتضمنت الوثيقة التي اعترفت السلطات الإسرائيلية، بعد نشرها لأول مرة بواسطة موقع إخباري إسرائيلي محلي يدعى “سيشا ميكوميت Sicha Mekomit “نقل السكان المدنيين في غزة إلى “مدن خيام في شمال سيناء، ثم بناء مدن دائمة لهم وإنشاء منطقة أمنية داخل إسرائيل لمنع النازحين الفلسطينيين من الدخول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق