أخبار العالمالشرق الأوسط

باريس تطالب بإجراء تحقيق مستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في غزة

طالبت فرنسا بإجراء تحقيق مستقل في المقابر الجماعية المكتشفة، إثر انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية، في بيان مساء الخميس: “تثير المعلومات التي تشير إلى اكتشاف أكثر من مئتي جثة في مقابر جماعية قرب مستشفيي ناصر والشفاء في قطاع غزّة قلقًا كبيرًا للغاية، وتدعو فرنسا إلى كشف جميع الملابسات في إطار تحقيق مستقل”.

وأردفت “تدعو فرنسا نظرًا إلى حالة الطوارئ المطلقة في قطاع غزّة، حيث أمست حالة المدنيين منذ وقت طويل غير مقبولة، إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام الذي يمثل الحل الوحيد لحماية المدنيين ودخول المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة عبر جميع المعابر المؤدية إلى القطاع”.

وكانت طواقم الإسعاف والإنقاذ في قطاع غزة، قد تحدثت عن انتشال عدد جثامين الشهداء من مقابر جماعية في خان يونس جنوب قطاع غزة بلغ 392.

كما جرى انتشال عشرات جثامين الشهداء من مقبرة جماعية عثر عليها في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، منذ انسحاب قوات الاحتلال من المجمع ومحيطه، مطلع أبريل الجاري.

بدوره دعا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الى اجراء بتحقيق دولي في المقابر الجماعية التي عثر عليها في مجمع الشفاء ومجمع ناصر الطبي بقطاع غزة، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات مستقلة لمواجهة “مناخ الإفلات من العقاب”،فيما نفى الجيش الإسرائيلي صحة ما يقوله الفلسطينيون بشأن مقابر جماعية وإعدامات محتملة في مستشفى بغزة، وقال إنه استخرج بالفعل جثثا في محاولة للعثور على رهائن احتجزتهم حماس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 9 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق