أخبار العالمإفريقيا

مصرع 8 جنود في هجوم على قاعدة عسكرية بالصومال

مقديشو – الصومال – 24-12-2019

لقي ثمانية جنود على الأقل حتفهم، وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، بجروح في هجوم شنته حركة الشباب الصومالية على قاعدة عسكرية بجنوب غربي الصومال.
وذكر راديو (شبيلي) الصومالي، أن الحركة المتمردة شنت هجوما على القاعدة، أعقبه قتال بين عناصر الحركة وقوات الأمن، فيما أضرم المسلحون النار في عدد من المركبات العسكرية والمدنية.
وكان مقاتلو حركة الشباب قد استولوا،أمس الإثنين،عل منطقة غوف غدود الواقعة علي بعد 30 كم من بيدوا عاصمة إقليم باي ومقر حكومة ولاية جنوب غرب الصومال.
وتحدثت تقارير عن أن مسلحي الشباب هاجموا قاعدة عسكرية في المنطقة من عدة جهات وتمكنوا من الإستيلاء عليها.
وأشار السكان المحليون إلي أن قتالا عنيفا دار بين الطرفين الذين استخداما أنواع الأسلحة المختلفة وأوضحوا أن هناك قتلي وجرحي جراء القتال دون تحديد أرقام.
وتشهد منطقة غوف غدود هجمات متكررة من قبل مقاتلي حركة الشباب الذين استطاعوا مرارا السيطرة عليها إلا أنهم كانوا ينسحبون منها باستمرار.
من جهة أخرى،قتل 17 شخصا معظمهم مدنيون في قتال دار قبل يومين بين شرطة ليو التابعة للإدارة الصومالية في إثيوبيا وبين سكان إقليم غل غدود بوسط الصومال.
واتهم سكان مدينة “عابدواق” بالإقليم شرطة ليو بشن هجوم على المدنيين، وأوضح أحد السكان في حديث لموقع (هيران أون لاين) أن الشرطة التابعة للإدارة الصومالية شنت عليهم مرارا هجمات وقتلت أبرياء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق