إفريقيا

سلاح الجو الليبي يواصل عملياته ضد الميليشيات المسلحة

طرابلس – ليبيا- 24-12- 2019

شن سلاح الجو التابع للجيش الوطني عددا من الضربات الجوية استهدف فيها تمركزات للمجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق في منطقة العمامرة جنوب شرقي مدينة مسلاتة.
وتأتي الغارات الجوية بعد رفع غرفة عمليات قاعدة الوطية الجوية درجة الإستعداد وإعلان حالة الإستنفار القصوى ردا على محاولات المجموعات المسلحة التقدم نحو مدينة ترهونة بعد الإشتباكات المسلحة التي شهدتها ضواحي المدينة قبل يومين.
وكان سلاح الجو،قد شن، السبت الماضي، غارات، على مخازن للأسلحة وذخائر، للمجموعات المسلحة، في مدينة مسلاتة.
واستهدفت الضربات مخازن الأسلحة التابعة للمدعو “فرج الكشر”الذي كان ضمن القوة التي حاولت الهجوم على مدينة ترهونة، يوم الجمعة الماضي.
وذكرت( بوابة إفريقيا الإخبارية) ،مساء أمس الإثنين ،استنادا إلى فيديو خاص،أن قوات تابعة للجيش الليبي قامت بعمليات تمشيط واسعة لوادي الترغرات الفاصل بين ترهونة ومسلاته وزليتن ،في حين ذكرت مصادر عسكرية خاصة أن هذه العملية تأتي بعد ورود معلومات عن تحشيد للوفاق بمسلاته.
وكانت قوات الجيش الليبي أعلنت في وقت سابق سيطرتها على منطقة البركات بضواحي مسَلّاتة، كما شن الجيش غارات على مركبات مسلحة انسحبت من مدينة ترهونة ،يأتي ذلك فيما لقي 19 عنصراً من تشكيلات حكومة الوفاق الليبية، مصرعهم، بينهم 11 سورياً، بغارة جوية للجيش على سرت، ليل الجمعة.
كما استهدفت مقاتلات السلاح الحربي مواقع لمسلحي الوفاق جنوب غربي مدينة مسلاتة، تزامنا مع غارات على مقر كتيبة الدرع شمال مدينة زليتن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق