أخبار العالمإفريقيا

مسؤول التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي يؤكد دعم تسلم باشاغا السلطة في البلاد

بنغازي-ليبيا-16 مارس 2022

أكد مسؤول التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب،”دعم تسلم حكومة باشاغا الحكم”، معتبرا في تصريحات له، أن من الصعب إخراج المقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية في غياب حكومة داعمة لذلك.
واتهم “حكومة الوحدة الوطنية” بأنها كانت طرفاً في الصراع ومنحازة بشكل واضح.
في مقابل ذلك، أكد مجددا عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، تمسكه بالبقاء في السلطة إلى حين إجراء الانتخابات التي اقترح لها موعدا في يونيو من العام الجاري.وشدد على أنه لن يسلم السلطة إلا لحكومة يختارها البرلمان القادم.
وكان الدبيبة قد سعى إلى مغازلة الرأي العام المحلي مجددا، عبر التلويح بالمساعدات والمنح بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، حيث أصدر تعليماته لوزيري المالية والشؤون الاجتماعية بصرف منحة الزوجة والأبناء. كما اجتمع مع أعيان مدينة سرت وأعلن البدء في صرف بدل إيجار نحو 1200 عائلة عن العام الماضي، وتكليف مكاتب استشارية تتولى أعمال الحصر والتقييم، والبدء في إزالة كافة الركام بالمدينة.
من جهة أخرى،بدأ السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، محادثات مع كبار المسؤولين المصريين لمناقشة كيفية المضي قدماً في ليبيا، وكيف يمكن لمصر والولايات المتحدة، كشريكين، العمل مع جميع الأطراف لدعم تطلعات الليبيين لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن.
وكان نورلاند قد وصف في تصريحات تلفزيونية، التقارير عن خطط أمريكية لتمديد ولاية حكومة الدبيبة بأنها غير صحيحة، ونفى وجود أي مبادرة أمريكية بشأن المحادثات بين الدبيبة وباشاغا، أو تحديد لموعدها ومكانها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق