أخبار العالمإفريقيا

مؤسسة فرنسية عريقة تمنح المشير حفتر”جائزة الشجاعة السياسية” لهذا العام

باريس-فرنسا-19-9-2020
قررت “مؤسسة السياسة الدولية الفرنسية” العريقة منح “جائزة الشجاعة السياسية” لهذا العام، لقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ليتسلمها في باريس في حفل رسمي يحضره صفوة المجتمع الفرنسي السياسي والأكاديمي والإعلامي.
وفى تبريرات منح الجائزة لرجل ليبيا القوى لعام 2020، أوضح مدير المؤسسة، البروفسور باتريك وايزمان، أن المشير حفتر “يقود بلاده في معركة حاسمة ضد الإرهاب وضد نظام الإخوان المسلمين المتمركز في طرابلس والذي يدعمه عسكريا عبر ميليشيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.
وأضاف وايزمان: “مهما كانت نتيجة الأحداث الجارية، فإنها قضية وطن يجسدها حفتر”.
وأشار إلى أن الخيار يمليه أيضا الخطر الذي يمثله لأوروبا قيام ولاية تركية جديدة على الشاطئ الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط وكذلك تمركز المجموعات الإرهابية المستوردة من سوريا والعراق وأيضًا الحد من الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا”.
يذكر أن المؤسسة الفرنسية تصدر عنها مجلة منذ 1978 مجلة(السياسة الدولية)التي تنشر تحليلات وتقارير لصانعى القرار السياسيين والإقتصاديين والدبلوماسيين الكبار من جميع أنحاء العالم، وتمنح جائزتها السنوية لصاحب “العمل الشجاع الذى يقوده بشكل منتظم رمز معروف من المشهد الوطنى أو الدولي”.
يشار إلى أنه تم منح الجائزة إلى كل من رئيس جنوب إفريقيا الأسبق فريدريك دى كليرك والزعيم نيلسون مانديلا عام 1992 والبابا يوحنا بولس الثانى عام 2004 كما منحت الجائزة إلى رئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس عام 2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق