أخبار العالمالشرق الأوسط

الجيش الأمريكي يعزز انتشاره العسكري في شمال شرقي سوريا

شمال سوريا-19-9-2020
أعلن الجيش الأمريكي أمس الجمعة، عن تعزيز انتشاره العسكري في شمال شرقي سوريا بالرغم من جهود سابقة للحد من تواجده تمركزه هناك.

وأفاد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، بيل أوربان، في بيان، بأن القيادة “نشرت رادار سنتينال وكثفت الطلعات الجوية للمقاتلات الأمريكية ونشرت عربات برادلي القتالية لتعزيز القوات الأمريكية” في المنطقة التي يسيطر عليها الجيش الأمريكي مع حلفائه الأكراد.

وأضاف أوربان أن هذه التعزيزات تهدف إلى “المساعدة في ضمان سلامة وأمن قوات التحالف”، وأن الولايات المتحدة “لا تسعى إلى التصادم مع أي دولة أخرى في سوريا، لكنها ستدافع عن قوات التحالف في حال تطلب الأمر ذلك”.

إلا أن المسؤول الأمريكي اعتبر هذه الخطوة “إشارة واضحة إلى روسيا للإلتزام بالعمليات المشتركة لمنع مخاطر التصادم، وأيضا لروسيا وفرقاء آخرين لتجنب الإستفزازات غير الآمنة وغير المهنية في شمال شرق سوريا”.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب قد أمر بسحب مدرعات برادلي من سوريا في أكتوبر الماضي، في إطار محاولته أوائل عام 2019 سحب جميع قواته من هناك، قبل أن يتراجع ويوافق على ترك المئات من الجنود الأميركيين “لحماية آبار النفط” على حد زعمه،بينما الحقيقة تكمن في استغلال النفط السوري لتمويل عمليات المخابرات الأمريكية في المنطقة،حسب ما كشفت عنه تقارير إعلامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق