الشرق الأوسط

لبنان يحتفل بذكرى الإستقلال وسط تواصل الإحتجاجات

بيروت-لبنان 22-11-2019


دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي، لجنتي المال والموازنة والإدارة والعدل، إلى جلسة مشتركة، الأربعاء المقبل بعد الخطاب الذي ألقاه الرئيس ميشال عون ليلة الخميس ..
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن برّي قوله إن الجلسة بغرض دراسة اقتراحات القوانين المتعلقة بسرية المصارف، واقتراحي القانونين المتعلقين باسترداد الأموال المنهوبة.
جاء ذلك فيما تتواصل الإحتجاجات الشعبية في عدد من المناطق اللبنانية، لليوم الـ36 على التوالي، للمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ، والعمل على معالجة الأوضاع الإقتصادية السيئة.
وكان الجيش اللبناني قد أصدر بياناً بمناسبة الذكرى الـ76 للإستقلال، أمس الخميس، قال فيها إن المؤسسة العسكرية هي “المظلة الجامعة” لكل اللبنانيين. وأشاد قائد الجيش اللبناني، العماد جوزف عون، بأداء العسكريين في التعامل مع الإحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ أسابيع.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام عنه قوله مخاطبا العسكريين، بمناسبة الذكرى الـ76 للإستقلال: “في ظل هذه الظروف الدقيقة، قمتم بواجبكم بكل شرف وتضحية ووفاء، وأثبتم للقاصي والداني أن المؤسسة العسكرية هي مظلة جامعة لكل أبناء الوطن، مهما اختلفت توجهاتهم أو وجهات نظرهم”.
ودعا العسكريين إلى الإبتعاد عن الشائعات، وقال، “ابتعدوا عن الشائعات، ولا تسمحوا للتجاذبات السياسية بأن تثنيكم عن أداء مهامكم، أو أن تؤثر في معنوياتكم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق