أخبار العالمإفريقيا

التعاون الإسلامي تدين الهجومين الإرهابيين في تشاد ونيجيريا

جدة-السعودية-25-03-2020


أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف عسكريين في “بوما” بمقاطعة البحيرة في تشاد وأسفر عن مقتل 92 جنديا.
كما أدانت المنظمة،اليوم الأربعاء، الهجوم الذي استهدف حافلات نقل للجيش شمال شرقي نيجيريا، وأسفر عن مقتل عشرات الجنود ، وإصابة آخرين
وأعرب الأمين العام للمنظمة،يوسف العثيمين، عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا ولحكومتي وشعبي تشاد ونيجيريا ، مبديا تضامن المنظمة مع تشاد ونيجيريا ودعمها الجهود التي تبذلها حكومتا البلدين ومنطقة “بحيرة تشاد ” في مكافحة الإرهاب والتطرف ، مؤكدا على الموقف المبدئي للمنظمة الذي يدين بشدة الإرهاب والتطرف بجميع أشكالهما.

من جهته،قال الرئيس التشادي إدريس دبي، إن 92 جنديا قتلوا، و47 أصيبوا في هجوم نفذته جماعة بوكو حرام، وهو أكبر عدد يسقط في هجوم يستهدف الجيش.

وقد وقع الهجوم أمس الأول الإثنين في جزيرة بوما في منطقة بحيرة تشاد بغرب البلاد.

وصرح ،في أثناء تفقده موقع الهجوم في ساعة متأخرة أمس الثلاثاء،بأنه “لم يسبق في تاريخنا أن فقدنا كل هذا العدد من الرجال دفعة واحدة”.

وقتلت جماعة بوكو حرام، التي ظهرت في شمال شرقي نيجيريا في 2009، أكثر من 30 ألف شخص، وأجبرت نحو مليونين على النزوح من منازلهم.

وفي مالي وبوركينا فاسو وغرب النيجر، عزز متشددون على صلة بتنظيمي “القاعدة” و”داعش” وجودهم وقتلوا مئات من الجنود خلال الأشهر الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق