أخبار العالمالشرق الأوسط

تركيا تقصف مطار عربت في السليمانية بالعراق

العراق-19-9-2023

قالت وزارة الدفاع العراقية إنّ 3 اشخاص من جهاز مكافحة الإرهاب قتلوا وأصيب 3 آخرين جراء قصف استهدف مطار “عربت” في منطقة السليمانية يوم أمس باستخدام طائرة مسيرة.

وأفاد المتحدث باسم الجيش العراقي يحيى رسول في بيان بأنّ : “طائرة مسيرة قامت بدخول الأجواء العراقية عبر الحدود مع تركيا، وقصفت مطار عربت في محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق يوم أمس الاثنين، ما أدى إلى استشهاد 3 من أبطال جهاز مكافحة الإرهاب وإصابة 3 آخرين”.

وتابع رسول: “هذا العدوان يشكل انتهاكا لسيادة العراق وأمنه وسلامة أراضيه، ويمثل إخلالاً وتهديداً للسلام والأمن في المنطقة والعالم، وخرقاً لأحكام القانون الدولي، وانتهاكاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده”.

وتتهم السلطات التركية السليمانية بأنها المأوى الرئيسي لعناصر “حزب العمال الكردستاني”، وتطالب بإنهاء وجوده، وغلق كلّ مقراته في المدينة.

وكان مطار السليمانية يستقبل قبل اعلان أنقرة الحظر على اقليم كردستان، رحلتين تركيتين يوميا، وهناك الرحلات الذاهبة باتجاه تركيا ورحلات “الترانزيت” وغيرها، ما يجعل لقرار تعليق الرحلات جانباً اقتصاديا إذ ستسجَّل خسائر مالية كبيرة نتيجة له.

ودعت الرئاسة العراقية تركيا إلى الاعتذار معتبرة أنّ “الحكومة التركية مطالبة بوقف الأعمال العدائية” على الأراضي العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق