أخبار العالمإفريقيا

زهير حمدي: التيار الشعبي يساند النظام الرئاسي ومسار 25 جويلية

تونس-14 مارس 2022


قال الامين العام للتيار الشعبي زهير حمدي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن لحظة 25 جويلية(يوليو) فتحت أفقا سياسيا جديدا لتونس، موضحا أن تونس في حاجة الى رؤية متكاملة تشمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي مع محاسبة كل الذين أجرموا خلال الفترة السابقة،موجها أصابع الإتهام الى حركة “النهضة” وحلفائها.

 

وجدد مساندة التيار الشعبي لمسار 25 جويلية الذي قال “انه مسار مفتوح للجميع وعلى من يسانده أن يقدم المقترحات والبدائل”.

ولاحظ ان التيار الشعبي يبحث مع عديد الأحزاب والمنظمات عن كيفية بعث حركة وطنية منطلقها 25 جويلية لخوض الإستحقاقات السياسية القادمة بما فيها الإستفتاء ومضامين الإصلاحات المطروحة والإنتخابات التشريعية القادمة “لتأمين أغلبية برلمانية منسجمة حول الموقف الوطني للقطع مع اختلال موازين القوى السياسية لفائدة الطبقات التي كانت تتحكم في مفاصل الدولة وفي القرار السياسي والتي تمثلها حركة النهضة وحلفاؤها”.

وأشار زهير حمدي إلى أنه ” لا مناص من دستور جديد يضمن الحقوق والحريات ووحدة السلطة التنفيذية ويضمن التوازن بين السلطات”،مبرزا ان التيار الشعبي يساند النظام الرئاسي وتوحيد السلطة التنفيذية مع ضرورة أن يضمن النظام السياسي التوازن مع بقية السلطات، مع اعتماد نظام الإقتراع على الأفراد في الإنتخابات التشريعية.

وتابع في حديثه عن الإصلاحات السياسية أن المنظومة الإنتخابية في حاجة ملحة إلى الإصلاح بما فيها القانون الإنتخابي وقانون الأحزاب والإعلام ومنع التمويل السياسي بالمال الفاسد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق