آسياأخبار العالم

القضاء على 180 من المرتزقة الأجانب في أوكرانيا

موسكو-روسيا-14 مارس 2022


أعلنت وزارة الدفاع الروسية،أمس الأحد، أنها ستواصل هجماتها على المرتزقة الأجانب في أوكرانيا.

وذكرت الوزارة في بيان، أن منشأة يافوريف كانت تستخدم لتخزين عتاد عسكري تلقته أوكرانيا من دول خارجية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشنكوف:”نتيجة هذه الضربة، تم القضاء على ما يصل إلى 180 من المرتزقة الأجانب، إضافة إلى تدمير كمية كبيرة من الأسلحة الأجنبية”.

وكان عمدة لفيف الأوكرانية، قد قال اليوم إن روسيا أطلقت 30 صاروخا على القاعدة العسكرية في يافوريف.

زذكرت الإدارة العسكرية الإقليمية في مدينة لفيف، الأحد، إن روسيا شنت غارة جوية على قاعدة عسكرية أوكرانية في يافوريف بغرب البلاد قرب الحدود البولندية، فيما قال حاكم منطقة لفيف،إن القوات الروسية أطلقت 30 صاروخا على القاعدة، ما أسفر عن مصرع 35 شخصاً وجرح 134 آخرين.

ومنذ عام 2015 ، أرسلت الولايات المتحدة بانتظام مدربين إلى منطقة ياروفيف العسكرية لتدريب الجيش الأوكراني، وقد استضافت المنطقة أيضا تدريبات دولية لحلف شمال الأطلسي.

من جهة أخرى،أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن كتيبة “أيدار” النازية الأوكرانية اتخذت باحات كنيسة في بلدة نيكولسكويه مركزا لعملياتها واحتجزت نحو 300 مدني وراهب كرهائن وجرى تحريرهم دون إصابات.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن مقاتلي ““أيدار” جهزوا مواقع لإطلاق النار في باحات دير نيكولو-وفاسيليفسكي الأرثوذكسي بنيكولسكويه (جنوب غربي دونيتسك) حيث احتجزوا حوالي 300 مدني وراهب رهائن.

وأضاف المتحدث أنه تم عند قيام القوات الروسية بتحرير البلدة، القضاء على بعض المقاتلين القوميين فيما فر الآخرون، دون أن يصاب الرهائن ومباني الدير بأضرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق