آسياأخبار العالم

رفع حالة الإستنفار والإستعداد الكامل للقوات الكويتية

الكويت – الكويت – 10-01-2020

ذكرت مصادر رفيعة المستوى لصحيفة(الأنباء)الكويتية أنه جرى رفع حالة الإستعداد في الجيش الكويتي والحرس الوطني إلى حالة (3) وهي الإستنفار والإستعداد الكامل للقوات وذكرت المصادر أن الجهات العسكرية والأمنية وجهات أخرى تتأهب بكل قواتها للإنتشار في جميع المواقع الحيوية والمنشآت المهمة بالبلاد، وذلك للحفاظ على أمن وأمان واستقرار الوطن بعد تزايد وتيرة الأحداث بالعراق وتبادل القصف بين إيران والقوات الأمريكية.
وأضافت هذه المصادر أن هناك عملية رصد ومراقبة من قبل القطاعات الأمنية والعسكرية على مدار الساعة ورفع جاهزية جميع الأجهزة المعنية حول المنشآت المهمة والحيوية بالبلاد، مشيرة إلى تشديد المراقبة على الحدود البرية والبحرية والجوية، وذلك لتأمينها من أي اعتداءات قد تتعرض لها نظرا للأحداث الجارية بالمنطقة.
وتصاعدت التوترات في المنطقة، عقب إعلان الحرس الثوري الإيراني، فجر الأربعاء الماضي، قصف قاعدة “عين الأسد” العسكرية في العراق، التي تستضيف قوات أمريكية، “انتقاما” لمقتل قائد الحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني.
وكان قائد القوات الجو- فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، قد قال أمس: إن “قواعد أمريكا العسكرية في التاجي وعين الأسد في العراق وعلي السالم في الكويت وقاعدة في الأردن شاركت في عملية اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.
إلا أن مصدرا كويتيا رفيعا نفى ذلك، وصرح لصحيفة (القبس) الكويتية بأن “هذه الإدعاءات غير صحيحة على الإطلاق وقد سبق للكويت أن أكدت ذلك في بيان سابق”.
وكانت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي نفت أيضا أي مشاركة من قاعدة على أرضها في اغتيال سليماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق