أخبار العالمإفريقيا

رئيس مجلس النواب الليبي يبحث مع نظيره المغربي تطورات الأزمة الليبية

الرباط-المغرب-27-7-2020


بحث رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح اليوم الإثنين مع نظيره المغربي الحبيب المالكي، بمقر مجلس النواب المغربي في الرباط ،تداعيات الأزمة الليبية على المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، حميد الصافي، إن المباحثات تضمنت المبادرة التي أطلقها صالح لإنهاء الأزمة الليبية والتي توجت بإعلان القاهرة الذي يفضي لإنهاء حالة الإنقسام وفقا لمخرجات مؤتمر برلين.

ونقل الصافي عن المستشار عقيلة صالح قوله “تقدمنا بمبادرة نعتقد أنها مقبولة من الليبيين والأمم المتحدة، وأن المغرب وعد ببذل أقصى جهوده لدعم الحل الليبي”.

وقال صالح خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي، إنه جاء للمغرب لإشراكها في إنهاء الأزمة، طارحا مبادرته لتشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين يملثون الأقاليم الثلاثة لليبيا، وحكومة منفصلة عن المجلس تمهد للإنتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.

من جهته، قال رئيس مجلس النواب المغربي، المالكي:” نحن بصدد دراسة مبادرة مجلس النواب الليبي الأخيرة ونأمل صادقين أن تشكل مخرجاً لهذه الأزمة”

وأكد أن “مجلس النواب هو المؤسسة الوحيدة المنتخبة حالياً في ليبيا”، معرباً عن “مؤازرة مجلس النواب وكل المبادرات الهادفة إلى استرجاع واستتباب الأمن بالقطر الليبي”.

وأوضح أن “الشبكات الإرهابية والمجموعات المسلحة والهجرة غير النظامية أصبحت تؤثر بطرق مختلفة داخل ليبيا”.
ووقع صالح ونظيره المغربي اتفاقا للتعاون البرلماني في شتى المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق