أخبار العالمالشرق الأوسط

دياب يحذر من الأسوإ عقب التصعيد العسكري الإسرائيلي في جنوب لبنان

بيروت-لبنان-28-7-2020

قال رئيس ​الحكومة​ ​اللبنانية، حسان دياب، اليوم الثلاثاء،​ ​”إن إسرائيل​ اعتدت على سيادة ​لبنان​ مجددا وخرقت ​ ​أمس الإثنين، عبر تصعيد ​عسكري ​خطير القرار الأممي 1701″.

وذكر دياب، خلال جلسة للمجلس الأعلى للدفاع أن” العدو يعمل جاهدا على تعديل مهام اليونيفيل وقواعد الإشتباك معنا، لذا أدعو إلى الحذر في الأيام القادمة لأني متخوف من انزلاق الأمور إلى الأسوأ في ظل التوتر الشديد على حدودنا مع فلسطين المحتلة”.

وكانت قوات الإحتلال الإسرائيلي، قد أعلنت أمس الإثنين، أنها “أحبط عملية تخريبية في منطقة جبل روس الحدودية مع لبنان، بعد تسلل عدد من العناصر التابعين لحزب الله اللبناني “.

إلا ان “حزب الله” نفى رواية قوات افحتلال، وقال في بيان رسمي: “إن كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين المحتلة وكذلك الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف التي جرت في محيط مواقع الإحتلال في مزارع شبعا هو غير صحيح على الإطلاق، وهو محاولة لاختراع انتصارات وهمية كاذبة”.

من جهة أخرى،شدد دياب، على “ضرورة أن نكون جاهزين للتعامل مع ارتدادات استحقاق 7 أغسطس، موعد صدور الحكم في قضية اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، وبحسب معلوماتنا فإن المعنيين بهذه القضية سيتعاطون معها بشكل مسؤول لوقف الإصطياد في الماء العكر الذي قد يلجأ إليه البعض”، مؤكدا أن “مواجهة الفتنة أولوية ويجب أن لا يكون هناك أي تساهل في الموضوع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق