أخبار العالمإفريقيا

الجيش الوطني الليبي يحكم سيطرته على معسكر المغاوير في أوباري

أوباري-ليبيا-21-12-2020


تمكن الجيش الوطني الليبي، من إحكام سيطرته الكاملة على معسكر “المغاوير” في أوباري جنوبي البلاد، بعد أسابيع من المناوشات مع المليشيات المسلحة .

وأوضح عقيلة صابر، مسؤول الإعلام بـ”قوة عمليات إجدابيا” التابعة لشعبة الإعلام الحربي، أن قوات الجيش تمكنت من طرد المدعو علي كنه قائد مليشيات المنطقة الجنوبية التابعة لحكومة “الوفاق” غير المعتمدة من المعسكر، والقبض على ثلاثة إرهابيين متورطين في جرائم خطف وابتزاز بحق المواطنين في الجنوب .

ويعد معسكر المغاوير الواقع في أوباري، أهم مرتكزات الميليشيات التي كانت تجهزها لاستخدامها في الهجوم على الحقول النفطية، جنوبي البلاد .

وأكد صابر، في تصريح صحفي، أن تلك الميليشيات روعت المواطنين في المنطقة الجنوبية، وشنت عمليات خطف وترهيب للقبائل، مشيرا إلى أن الجيش أعطى هذه الميليشيات مهلة للإنسحاب، إلا أنها لم تنفذ الأوامر، مضيفا أنه فور انتهاء قوات الجيش من السيطرة على المعسكر صباح أمس الأحد، قامت القوات الجوية بتمشيط مناطق أوباري ومرزق في الجنوب للتأكد من تأمينها بشكل كامل .

وتشهد مناطق الجنوب الغربي خروقات أمنية نتيجة تسلل مئات العناصر الإرهابية الذين تم جلبهم من تركيا، حيث باتت مناطق واسعة بالجنوب الليبي حاضنة لهم بفضل سيطرة المرتزقة التشاديين الموالين لميليشيا “الوفاق” .
وفي الآونة الأخيرة، تمكن الجيش من التعامل مع خلايا تابعة لتنظيم” داعش” الإرهابي وموالية لتركيا في مناطق الجنوب من سبها وغدوة إلى أم الأرانب ومرزق، وأوباري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق