أخبار العالمالشرق الأوسط

حزب العمال الكردستاني:مقتل 36 جنديا تركيا وتحطيم مروحيتين

بغداد-العراق-29-6-2020
أفاد القيادي في حزب العمال الكردستاني، كاوه شيخ موس، في تصريح خاص لوكالة(سبوتنيك) بمقتل العشرات من الجنود الأتراك، وتحطيم مروحيتين للقوات التركية، خلال اشتباكات في المناطق الحدودية العراقية-التركية.

وأوضح موس، أن اشتباكات قوية اندلعت بين القوات التركية، ومقاتلي حزب العمال الكردستاني في المناطق الحدودية ومنها منطقة “حفتانين “الواقعة في إقليم كردستان العراق.

وذكر أن حصيلة الإشتباكات، مقتل أكثر من 36 جنديا تركيا، وتعطيل مروحيتين بعد استهدافهما من قبل مقاتلي حزب العمال الكردستاني.
وأضاف أن القوات التركية أصبحت غير قادرة على التقدم، وتواجه صعوبة كبيرة للتوغل أكثر في الأراضي العراقية،.

وأشار إلى أن القصف التركي مستمر على عديد المناطق الحدودية بين العراق وتركيا، وخاصة على الشريط الحدودي في منطقتي حفتانين، وزار.

وأوضح المسؤول الكردي أن تركيا أسست عشرات المقرات لها داخل الأراضي العراقية، بهدف احتلال المنطقة وأجزاء من العراق، واصفا الأمر بتجديد “العثمانية” من قبل الرئيس التركي، لاسيما أنه حرك قوات جيشه ونشرها بمناطق في سوريا وليبيا.

وكانت وزارة الخارجية العراقية،قد استدعت الخميس 18 يونيو الجاري، السفير التركي مجددا وسلمته مذكرة احتجاج”شديد اللهجة”، داعية إلى الكف عن مثل هذه الأفعال الإستفزازية.

وصرحت الخارجية العراقية، في بيان لها، بأن “العراق يستنكر بأشد عبارات معاودة القوات التركية يوم 17 يونيو انتهاك حرمة البلاد وسيادتها بقصف ومهاجمة أهداف داخل حدودنا الدولية”، مؤكدة “رفضها القاطع لهذه الإنتهاكات التي تخالف القوانين الدوليّة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق