أخبار العالمإفريقيا

خطة مساعدات للشباب في ساحل العاج للحيلولة دون تجنيدهم من قبل المتطرفين

أبيدجان-ساحل العاج-24-01-2022

أعلن رئيس حكومة ساحل العاج باتريك أشي، خلال زيارة إلى شمال البلاد،إطلاق خطة مساعدات اجتماعية واسعة للشباب في هذه المناطق الواقعة على الحدود مع مالي وبوركينا فاسو حيث تحاول جماعات متطرفة تجنيد الشبان.

وقال أشي:”نعلم جميعا أن السبب العميق لمعظم الأزمات وعدم الاستقرار في شبه قارتنا هو البطالة التي تدفع بعض الشباب اليائسين والذين يغريهم وَهْمُ الحروب السهلة، إلى القيام بأعمال لزعزعة الاستقرار”.
وستمول هذه الخطة الاجتماعية بشكل خاص عقود عمل في الأشغال العامة والتأهيل الصناعي وستشجع على تطوير أنشطة تدر دخلا، وهي مخصصة لـ19 ألف شاب من ستة أقاليم في ساحل العاج، بكلفة إجمالية تبلغ 8.6 مليارات فرنك إفريقي

وقال رئيس الحكومة”يجب مكافحة الأفعوان الإرهابي” عبر تضافر “الجهد العسكري والتنمية”. وجرت زيارة رئيس الوزراء الذي وصل بمروحية،

وكانت قرية توغبو والمناطق المحيطة بها قد شهدت عامي 2020 و2021 عدداً كبيرا من الهجمات، وصُنف القطاع على أنه منطقة حمراء – لا يُنصح رسميا بالسفر إليها – من قبل دول غربية عدة. وتضم القرية منذ أشهر آلاف اللاجئين الذين فروا من جنوب بوركينا فاسو المجاورة بسبب الهجمات العنيفة التي تقع أحيانا على بعد بضعة كيلومترات من الحدود..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق