أخبار العالمأوروبا

دول الاتحاد الأوروبي: يقتلون القتيل ويمشون في جنازته” نطالب بفتح ممرات إنسانية” في غزة

اوروربا-26-10-2023

طالب الاتحاد الأوروبي بإنشاء ممرات إنسانية لتمرير المساعدات الانسانية في غزة و”توقف مؤقت” للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وذكرت مسودة حملت هذه المطالب أنّ المجلس الأوروبي يعرب عن قلقه البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني في غزة، ويدعو إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر وسريع وآمن ودون عوائق إلى المحتاجين من خلال كافة التدابير اللازمة.

وأضافت أن الاتحاد سيعمل بشكل وثيق مع الشركاء في المنطقة لحماية المدنيين وتقديم المساعدة وتسهيلها لضمان الحصول على الغذاء والماء والرعاية الطبية والوقود والمأوى.

الجدير بتذكيره أن هذا الغرب الفاشي اوّل من هرول إلى تل أبيب لملاقاة المدعو بنيامين نتنياهو لمعاضدة جهوده في تقتيل الشعب الفلسطيني وإبادته بشكل كامل، وقد هرولت كل من فرنسا وإيطاليا وبريطانيا وامريكا للشدّ على يد مجرم الحرب نتنياهو.

وامام هرولة الغرب وتصرفاته العدوانية يقابله الصمت العربي المخزي إزاء إبادة شعب كامل ومحلاولات مستمرة للتهجير القسري من ارضه أمام مرأى العالم ومسمعه.

وتدعو اسرائيل وتضغط لعزل الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش الذي وصف وجودها في فلسطين بالاحتلال منذ 56 عاما مع تهجير وتجويع وقتل وتدمير مستمر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق