أخبار العالمإفريقيا

حريق هائل بمطار مصراتة بليبيا

مصراتة-ليبيا-04-8-2020
أتى حريق كبير، مساء أمس الإثنين، على معظم صالة المغادرة بمطار مصراتة بليبيا، وأظهرت صور التقطت للموقع، ارتفاع ألسنة اللهب بشكل كثيف.

وقد نشر عدد من وسائل الإعلام المحلية صوراً للحادثة دون الكشف عن تفاصيل أو ملابسات الحريق.


وترددت أنباء عن نشوب الحريق على أيدي أهالي مصراتة، رغبة منهم في إيقاف المطار عن العمل بسبب تفشي وباء كورونا بشكل كبير بالمدينة خلال اليومين الماضيين بفعل حركة المسافرين الأتراك والمرتزقة من مطارات مصراتة وإليها.

وذكرت بعض مواقع التواصل الإجتماعي أنّ الحريق نجم عن تفجير عبوة ناسفة في الصالة لإيقاف المطار عن استقبال مرتزقة أردوغان وغيرهم الذين ترسلهم تركيا إلى ليبيا،والذين يعتبرهم أهالي المدينة همجا يقفون وراء حوادث النهب والسرقة، كما أنهم سبب تفشي فيروس كورونا،في حين أفادت بعض المصادر بأن الحريق ناجم عن”ماس كهربائي”.

بينما أفادت أنباء أخرى بأنّ حريق المطار متعمد على أيدي مرتزقة أردوغان، لكي تحصل الشركات التركية على أموال لبناء مطار جديد.

يذكر أن تركيا تستخدم مطار وميناء مصراتة في نقل المرتزقة والسلاح من تركيا إلى ليبيا، وقد فاق عدد هؤلاء المرتزقة عددهم إلى 17 ألفاً من جنسيات مختلفة، معظمهم من حملة الجنسية السورية، ممّن انخرطوا في عصابات وتنظيمات إرهابية موالية لتركيا.

وكانت الإدارة المشرفة على المطار،قد أعلنت في 26 يوليو الماضي، تسيير أول رحلة إلى الخارج تابعة لشركة “الأجنحة الليبية”،المملوكة للإرهابي عبد الحكيم بلحاج المقيم في تركيا والسجين السابق بمعتقل غوانتنامو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق