أخبار العالمإفريقيا

تونس: نحو اجراء حوار وطني لإخراج البلاد من أزمتها

تونس-تونس-31-12-2020


عبّر رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد عن تأييده لمبادرة “الاتحاد العام التونسي للشغل” التي تلحظ إجراء حوار وطني لإيجاد حلول للأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، وفق ما أعلنت الرئاسة التونسية.

ويشار إلى ان “الاتحاد العام التونسي للشغل” كان قد عرض على سعيّد مبادرة تنص على إطلاق حوار وطني يضم كل الجهات الوطنية والسياسية “لإيجاد حلول سياسية واقتصادية واجتماعية للوضع الراهن في بلادنا”، وفق بيان الرئاسة.

وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية التونسية ان سعيّد استقبل الأربعاء في قصر قرطاج الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في لقاء أعلن الرئيس التونسي خلاله “قبوله إجراء حوار لتصحيح مسار الثورة التي تمّ الانحراف بها عن مسارها الحقيقي الذي حدّده الشعب منذ عشر سنوات ألا وهو الشغل والحرية والكرامة الوطنية”.

وبيّن البيان أن رئيس الدولة أكد “وجوب تشريك ممثلين عن الشباب من كل جهات الجمهورية في هذا الحوار وفق معايير يتم تحديدها لاحقا”، لكن أي موعد لإطلاق الحوار لم يحدد.

وتعيش تونس أوضاعا اقتصادية صعبة فبعد مرور عشر سنوات على انتفاضة شعبية شهدتها البلاد في ديسمبر 2010 أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011، لا تزال تعاني اضطرابات سياسية ومشاكل اجتماعية واقتصادية كبرى.

ويشهد الواقع السياسي التونسي تشرذما غير مسبوق أدخل البلاد في حال مراوحة في وقت هي فيه بأمس الحاجة للتصدي لأزمة اجتماعية مستفحلة فاقمتها تداعيات جائحة كوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق