أخبار العالمإفريقيا

تمديد تفويض البعثة الأممية في الصومال

نيويورك-الأمم المتحدة-29-8-2020


تبنى مجلس الأمن الدولي،أمس الجمعة، قرارًا بتجديد تفويض بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال لمدة عام آخر ، حتى 31 أغسطس2021.


ويطالب القرار 2540 ، الذي تم تبنيه بالإجماع من قبل مجلس الأمن، بعثة الأمم المتحدة بتقديم المساعدة إلى الصومال بالحفاظ على وجوده وتعزيزه في جميع أقاليم الفيدرالية في الصومال..


وأعرب المجلس عن تقديره العميق للدعم الذي تقدمه بعثة الأمم المتحدة للحكومة الفيدرالية الصومالية، ولا سيما فيما يتعلق بتطوير السياسات الشاملة والإستعدادات للإنتخابات في عام 2021، وعملية مراجعة الدستور، والوساطة ومنع النزاعات وحلها، وتطوير الشرطة الفيدرالية ونظام العدالة، وتعزيز سيادة القانون وإصلاح قطاع الأمن، وتنسيق دعم بناء القدرات في قضايا مكافحة الفساد.


وحث السلطات الصومالية على خلق مناخ سياسي وأمني مناسب لإجراء انتخابات شاملة في جميع أنحاء الصومال وعلى جميع المستويات لتعزيز التعددية السياسية، وضمان الحيز السياسي لدور وحقوق ومسؤوليات الأحزاب السياسية المشكلة بشكل قانوني ، ودعم الحقوق الأساسية ، وإدانة الكراهية والتحريض على العنف.

يذكر أن بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى الصومال تم إنشاؤها في يونيو 2013 من قبل مجلس الأمن لدعم حكومة الصومال الفيدرالية، وهي تعمل مع بعثة الإتحاد الإفريقي المسؤولة عن حفظ السلام في الصومال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق