إفريقيا

تقاسم تجربة محاربة الإرهاب بين مالي وبوركينا

واغادوغو-18-3-2023


أوفد الرئيس الانتقالي المالي عاصمي غويتا، وزيرَ الدفاع العقيد ساديو كامارا، حاملا رسالة إلى رئيس بوركينافاسو النقيب إبراهيم تراوري، أعرب فيها عن استعداد باماكو لتقاسم التجربة مع واغادوغو في مجال “محاربة الإرهاب”.
وقال كامارا في تصريح للصحافة عقب مباحثاته مع تراوري، إن الوضع الذي تعيشه بوركينافاسو منذ عدة أشهر “هو وضع شهدته مالي في الماضي”، مضيفا أن بلاده “مستعدة اليوم لمشاركة التجربة الصغيرة، والقليل من الوسائل التي نتوفر عليها” مع جارتها بوركينافاسو.
وأوضح كامارا أن مباحثاته مع تراوري تطرقت إلى الوضع الأمني في البلدين، مشيرا إلى أن تعليمات رئيسي الدولتين تصب في إطار توحيد الجهود، مبرزا أن “الوضع الحالي صعب لأننا عندما نختار طريق الاستقلال، فهناك ثمن يجب دفعه، ولكننا واثقون ونعلم أننا سننجح معا”
وتأتي زيارة كامارا ، بعد زيارة وفد مالي رفيع برئاسة رئيس الوزراء شوغيل كوكالا مايغا إلى بوركينا، حيث تم عقد اجتماع مشترك لحكومتي البلدين بواغادوغو.
وقبل ذلك زار وزير الخارجية المالي عبد الله ديوب بوركينافاسو، وعقد رفقة نظيره من غينيا كوناكري، ووزيرة الخارجية البوركينية اجتماعا ثلاثيا، تطرق إلى التحديات التي تواجه البلدان الثلاثة التي تحكمها أنظمة انتقالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق