إفريقيا

الجيش الليبي يستعيد السيطرة على مدينة الأصابعة

بنغازي-ليبيا-01 يونيو2020

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، اليوم الإثنين، إن الجيش دخل منطقة الأصابعة بعد ضربات جوية دقيقة على الميليشيات الإرهابية التي تحارب تحت إمرة حكومة الوفاق برئاسة السراج.

وأضاف المسماري إن الميليشيات بدأت الإنسحاب من غريان بعد هزيمتها في الأصابعة، وفقا لما أوردته (سكاي نيوز عربية).
وأكد اللواء المسماري، أن الجيش الليبي يهدف إلى القضاء على الميليشيات الإرهابية وإنهاء التدخل التركي في ليبيا، مشيرا إلى أن الميليشيات بدأت الانسحاب من غريان بعد هزيمتها بالأصابعة.
وأكد أن كل محاولات الميليشيات بالدخول إلى ترهونة باءت بالفشل.
يذكر أن نظام الرئيس التركي أردوغان، يدعم حكومة الوفاق غير المعتمدة من البرلمان، بآلاف المرتزقة السوريين، المنقولين من إدلب إلى ليبيا، ليقاتلوا ضد الجيش الوطني الليبي.

من جهته،كشف المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، عن تفاصيل ضربات السلاح الجوي الذي نفذها الليلة الماضية حتى ساعات الفجر من اليوم الإثنين 1 يونيو 2020.

وقال المركز، إن سلاح الجو نفذ ضربات على موقع داخل معسكر أبومعاذ بغريان، أسفرت عن تدمير مجموعة من الآليات المُسلحة والمدرعات التركية المتواجدة بداخله، كما نفذ ضربات على بعض مواقع أخرى تابعة لقوات الوفاق المدعومة بالمرتزقة والأتراك، بأطراف المدينة وهي تمركزات لمدفعية وأسلحة متوسطة تستهدف قوات الجيش ومنطقة العُربان..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق