أخبار العالمإفريقيا

العالم يأخذ منعرج جديد: الصومال يطلب من الأمم المتحدة إنهاء مهمته السياسية

قسم الأخبار 10-05-2024

الحكومة الصومالية تطلب إنهاء مهمة البعثة السياسية للأمم المتحدة المعنية ببناء السلام والإصلاحات الأمنية والديمقراطية في الصومال، والأمم المتحدة تصف خطوة مقديشو بأنها “مفاجئة”.

أرسل وزير الخارجية الصومالي أحمد معلم فقي إلى مجلس الأمن الدولي طالباً إنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في بلاده.

ووفق رسالة فقي، فقد طلبت الحكومة الصومالية إنهاء مهمة البعثة السياسية للأمم المتحدة التي قدمت لها المشورة بشأن بناء السلام والإصلاحات الأمنية والديمقراطية لأكثر من 10 سنوات.

وفي هذا السياق، قال 3 مسؤولين في الأمم المتحدة لوكالة “رويترز”، طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم، إن طلب مقديشو مغادرة بعثة الأمم المتحدة أراضيهافاجأ البعثة الدولية.

يشار إلى أن لقاء جمع وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور ورئيسة مكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال عيسى كيرابو كاسيرا يوم الاثنين 22 أبريل الماضي.

وخلال اللقاء، أكد محمد نور “إحراز الجيش تقدماً كبيراً في الدفاع عن البلاد وتحريرها، بدعم من الداعمين الدوليين”.

وأشاد بجهود الأمم المتحدة بشأن دعم الصومال، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتطوير قدرات القوات المسلحة، ولا سيما إدارة الخدمات اللوجستية وإجراءات العمليات المتخذة ضد المجموعات المسلحة.

وأشار محمد نور إلى أن الحكومة الفيدرالية الصومالية ستعزز عملياتها ضد “الشباب”، مشدّداً على ضرورة زيادة الدعم اللوجستي اللازم الذي سيساعد في القضاء على المسلحين في الصومال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 19 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق