أخبار العالمإفريقيا

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يحذر من”تحديات حقيقية” قد تقوض الإنتخابات المقررة

نيويورك-الأمم المتحدة-24-9-2021


حذر رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي،أمس الخميس، من مخاطر تهدد الاستقرار في ليبيا، قائلا: “نواجه تحديات حقيقية وتطورات متسارعة تدفعنا من موقع المسؤولية إلى التفكير في خيارات أكثر واقعية وعملية تجنبنا مخاطر الإنسداد في العملية السياسية الذي قد يقوض الإستحقاق الإنتخابي الذي نتطلع إليه ويعود بنا إلى المربع الأول”.

وأعلن المنفي، أنه سيعقد مؤتمرا دوليا في أكتوبر لحشد الدعم لاستقرار البلاد محذرا من أنها تواجه “تحديات حقيقية” يمكن أن تقوض الانتخابات المقررة في ديسمبر.

ودعا إلى اجتماع الأطراف المعنية ممثلة في القيادات السياسية والعسكرية للتوافق حول ضمانات فاعلة للحفاظ على العملية السياسية وإجراء انتخابات آمنة وشفافة ومقبولة.

وأضاف أن ليبيا “تشهد مرحلة مفصلية ومصيرية فإما النجاح نحو التحول الديمقراطي والإستقرار وإما الفشل ومربع الانقسام”.
وحول وجود العناصر الأجنبية في ليبيا، قال المنفي:”ما زالت مشكلة إخراج القوات والمرتزقة الأجانب من البلاد تشكل تحديا حقيقي”، داعيا المجتمع الدولي إلى “الإضطلاع بمسؤولياته في إخراج المرتزقة باعتبار ذلك من التحديات الهامة بما يسهم في إجراء الانتخابات”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان قد صرح للصحفيين في نيويورك الإثنين الماضي،بأن فرنسا وألمانيا وإيطاليا ستشارك في استضافة مؤتمر دولي حول ليبيا في 12 نوفمبر القادم لضمان الحفاظ على الجدول الزمني للانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق