إفريقيا

تركيا تستقبل 5 جثث أخرى من مرتزقتها قتلوا في ليبيا

لندن-المملكة المتحدة-30-3-2020


أفادت مصادر المرصد السوري بأن 5 جثث لمقاتلين مرتزقة من الفصائل الموالية لتركيا وصلت أمس الأحد إلى قرية قرمتلق التابعة لناحية شيه في ريف عفرين بسوريا حيث قتلوا خلال المعارك الدائرة في ليبيا، ليجري دفنهم في مناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون”,

وبذلك بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا وفقاً للموقع الرسمي للمرصد السوري 156 مرتزقا.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري فإن القتلى قضوا في الإشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة إلى معارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

وكان المرصد السوري نشر قبل أيام، أن الجانب التركي عمد إلى تخفيض رواتب المقاتلين السوريين الذين جرى تجنيدهم وإرسالهم للقتال في ليبيا وذلك بعد أن فاق تعداد المجندين الحد الذي وضعته تركيا وهو 6000 مقاتل.

كما رصد المرصد السوري خلال الفترة السابقة ارتفاع أعداد المجندين الذين وصلوا إلى العاصمة طرابلس حتى الآن إلى نحو 4750 مرتزق، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1900 مجند.

من جهتها،أفادت الصحفية الأمريكية المتخصصة في تغطية الأزمات الإنسانية والصراعات، ليندسي سنيل،بأن ما يسمى”الجيش السوري الحر” المدعوم من تركيا، أعلن وقف نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا لمدة تسعة أيام.
وبيّنت الصحفية الأمريكية، أن هذا ليس بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، موضحة أن عناصر”الجيش السوري الحر” ليست على استعداد للذهاب إلى ليبيا بعد أسابيع من الخسائر الفادحة، مشيرة إلى أنهم يقولون: “لا أحد يريد الذهاب، لأنهم يرسلوننا لنموت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق