آسياأخبار العالم

ترامب غاضب من الصين

واشنطن-أمريكا-1-7-2020


صب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،أمس الثلاثاء، “غضبه المتزايد” على الصين، في ضوء الخسائر الفادحة البشرية والمادية التي تُخلّفها جائحة كورونا في بلاده.

وغرّد ترامب على تويتر: “عندما أرى الجائحة تكشف وجهها المروّع حول العالم، بما في ذلك الأضرار التي لحقت بالولايات المتحدة، أُصبحُ غاضباً أكثر فأكثر حيال الصين”.

وقال مسؤولو الصحّة الأمريكيّون إنّهم لا يسيطرون على الوباء بـ”الكامل”، مبدين خشيتهم من حدوث تفشّ في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأسابيع المقبلة.

وتتواصل فصول التصعيد ، في الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين هذه الأيام، خاصةً من الطرف الأمريكي، حيث تستهدف الحملة الأمريكية الصين ، فتارة يتهمونها بتصنيع الفيروس ونشره في العالم، وتارةً أخرى يهددون بفرض عقوبات اقتصاديّة عليها، وجرجرتها أمام المحاكم للحصول على تعويضات بمئات المليارات من الدولارات”.

وكان خبراء قد تحدثوا عن خسارة واشنطن لحرب العلاقات العامة لمصلحة الصين، والتي أدارتها بذكاء شديد، وبطرق عملية من خلال تقديم مساعدات طبية وإدارية، شملت الخبرات والمعدات لأكثر من 90 دولة.

وأُتهمت الصين أمريكا بالتهرب من أزمتها الخاصة بتفاقم أزمة تفشى فيروس كورونا بين مواطنيها، من خلال توجيه الإتهامات بأنها سبب انتشار المرض، وذلك بغرض أن تخفف الإدارة الأمريكية من الضغوط التي تتعرض لها والإنتقادات الموجهة إليها بشأن التقاعس في مواجهة أزمة الوباء.

وكانت الصين قد ردّت على الولايات المتحدة، بأنها هي سبب انتشار الفيروس في الصين، على خلفية إرسالها جنودا أمريكيين إلى مدينة ووهان وكانوا يحملون الفيروس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق