الشرق الأوسط

تحرير المزيد من القرى بريف إدلب

دمشق – سوريا – 25-02-2020


أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية،بأن وحدات من الجيش السوري سيطرت على قرى معرة حرمة، ومعرزيتا، وجبالا، بريف إدلب.

وأعلنت القوات المسلحة السورية، صباح أمس، استعادة السيطرة على عدد من قرى ريف إدلب الجنوبي، مؤكدة تحرير قرى الشيخ مصطفى، والنقير، وكفر سجنة، وأرينبة، وسطوح الدير، بعد معارك مع المجموعات المسلحة.

وتأتي هذه التطورات غداة سيطرة الجيش العربي السوري على قريتي الشيخ دامس وحنتوتين جنوب غربي وشمال غربي معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وذكرت مصادر أهلية في الحسكة أن قوات الإحتلال التركي أغلقت الحدود أمام الإرهابيين الذين يعملون بإمرتها بريف الحسكة الشمالي بعد محاولتهم الفرار من مدينة رأس العين إلى الأراضي التركية، واعتقلت العشرات منهم بعد رفضهم الذهاب إلى القتال في إدلب.
سياسياً، جدّد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، تأكيده أن النظام التركي لم يف بالتزاماته بشأن اتفاق سوتشي حول إدلب، مشيراً إلى أن الإرهابيين المنتشرين فيها يحصلون على معدات عسكرية خطرة جداً.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد خلال اتصال هاتفي، يوم الجمعة الماضي، مع رئيس النظام التركي أردوغان ضرورة الإحترام غير المشروط لسيادة سوريا وسلامة أراضيها، معرباً عن قلقه البالغ إزاء استمرار اعتداءات الإرهابيين في محافظة إدلب، فيما حذّرت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق النظام التركي من مغبة دعم اعتداءات الإرهابيين في إدلب والإستمرار في إطلاق التصريحات الإستفزازية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق