إفريقيا

بعد نجاحات الجيش الوطني الليبي….السراج يتألّم !!!

جنيف-سويسرا25-2-2020


أعرب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، عن “ألمه من عجز الجامعة العربية “عن عقد جلسة عاجلة لبحث الحرب في ليبيا.
وقال السراج، في لقائه مع مندوبي وسفراء المجموعة العربية بمجلس حقوق الإنسان في جنيف، “لقد تألمنا من موقف الجامعة العربية التي عجزت عن عقد جلسة على مستوى المندوبين لبحث العدوان على عاصمة عربية، ونحتج على ذلك، بينما تسرع الجامعة إلى عقد جلسات لقضايا أقل حدة وأهمية من الأزمة الليبية”.
وتابع: “لكننا على ثقة من حرص الكثير من الأشقاء على استقرار ليبيا، وأن لهم أن يتخذوا الموقف العادل والفعال”.
وبيّن السراج أنه “حرص على لقاء الأشقاء ليتحدث بصراحة عن جوانب من الأزمة الليبية، التي تشكل جزءا من مشهد عربي مأزوم في معظمه، يحتاج إلى بلورة موقف عربي فعال تجاهه”.
وتعاني ليبيا انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج غير الشرعية، المدعومة من قبل جماعة الإسلام السياسي والتنظيمات الإرهابية في المنطقة وفي طرابلس على وجه الخصوص.
ويسعى الجيش الوطني الليبي إلى تطهير البلاد من الإرهاب والمليشيات المسلحة ومرتزقة الرئيس التركي .
وكان الجيش الليبي قد أعاد توجيه الاتهام إلى قطر وتركيا بدعم الإرهاب الذي بات “يختطف” العاصمة الليبية.
وتشنّ تركيا حملة إعلامية لتشويه العملية العسكرية ضدّ الجماعات المسلحة في طرابلس.
وتمارس بعض وسائل الإعلام تضليلا إعلاميا، في وقت دعت فيه القيادة العامة للجيش الليبي” الشعب الليبي لأخذ الحيطة والحذر مما تبثه وسائل إعلام معادية”، معتبرا أن “الحملات الإعلامية المضللة أكبر دليل على خسائرهم الميدانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق