أخبار العالمإفريقيا

تحذير ألماني من محاولات”الذئاب الرمادية” اختراق الأحزاب والبلديات

برلين-08-01-2021


حذرت الحكومة الألمانية من محاولات تنظيم “الذئاب الرمادية”، ذراع النظام التركي بأوروبا، التأثير على الرأي العام واختراق الأحزاب.

وفي مذكرة أرسلتها إلى البرلمان، ردا على طلب إحاطة من الحزب الديمقراطي الحر،قالت الحكومة الألمانية إن “المتطرفين اليمينيين الأتراك يحاولون بشكل متزايد التأثير على الرأي العام والأحزاب السياسية في ألمانيا”، وفق ما نشرته صحيفة “دي فيلت” الألمانية،اليوم الجمعة..

وأضافت أن” تنظيم الذئاب الرمادية يحاول التأثير على الخطاب السياسي داخل المجتمع الألماني عبر الإقتراب من صناع القرار السياسي والأحزاب”.

وأشارت إلى “في السياسة المحلية (البلديات) على وجه الخصوص، يحاول التنظيم التركي اليميني المتطرف احتلال صيغ نقاش قائمة بين الثقافات”.

وتابعت: “لدينا معلومات حول ترشيح أشخاص من بيئة التطرف اليميني التركي لانتخابات المجالس البلدية في ولاية شمال الراين ويستفاليا في سبتمبر الماضي.

ومنذ سنوات، تحذر هيئة حماية الدستور “الإستخبارات الداخلية” من خطورة تنظيم الذئاب الرمادية التركي، الذي تأسس على إيديولوجية يمينية قومية وعنصرية متطرفة.

و”الذئاب الرمادية” هو تنظيم قومي متطرف نشأ في كنف حزب الحركة القومية التركي، وتحول إلى ذراع لنظام الرئيس التركي أردوغان.
وكان البرلمان الألماني،قد طالب الحكومة، في نوفمبر الماضي،بدراسة فرض حظر على تنظيم الذئاب الرمادية التركي المتطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق