آسياأخبار العالم

بوتين: نريد عالما تكون فيه جميع الشعوب سواسية بحق

موسكو-روسيا-19-12-2022


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ثقته التامة بأن ما تشهده روسيا والعالم من تحولات تقود نحو الأفضل، وأن روسيا بمواقفها، ستجعل العالم أكثر عدلاً، وشعوبه سواسية.

وفي رسالة عبر الفيديو أمس الأحد، إلى المشاركين في المؤتمر الأول لحركة الأطفال والشباب الروسية، قال بوتين:”ربما أنتم شاهدون على التحولات الكبرى التي تشهدها روسيا والعالم بأسره الآن”.

وأضاف: أنا على يقين تام بأن هذه التحولات تسير نحو الأفضل، وآمل أن نتمكن بقضايانا ومواقفنا وحزمنا وشفافية نوايانا وخططنا ومبادئنا من جعل العالم أكثر عدلا”.

وتابع: نريد عالما تكون فيه جميع الشعوب سواسية بحق، ويحظى فيه الجميع بحق احترامهم، واحتفاظهم بقيمهم، وتحدثهم بلغاتهم، وتقديسهم ذكرى أسلافهم، وتتاح فيه الفرصة المتكافئة للجميع لتحقيق ذاتهم، بغض النظر عن الظروف التي نشأوا فيها”.

وفي تصريحات سابقة، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أن الغرب يريد الحفاظ على الهيمنة بأي وسيلة وتعزيز القوة، واللجوء إلى العقوبات والثورات الملونة، ويتعمد مضاعفة الفوضى وتفاقم الوضع الدولي، وأن طبيعة التهديدات ونطاقها يتطلبان تفاعلا متزايدا في خط الدفاع.
وحذر بوتين من تتزايد احتمالات نشوب صراع في العالم، كنتيجة مباشرة لمحاولات بعض النخب في الغرب للحفاظ على هيمنتها السياسية والاقتصادية والمالية والعسكرية والأيديولوجية بأي وسيلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق