أخبار العالمأوروبا

بوتين: التهديدات التي يحاول الغرب خلقها لروسيا ليست من فراغ

قسم الأخبار 04-03-2024

بعد تسريب محادثات قادة عسكريين ألمان بشأن استهداف جسر القرم، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إنّ التهديدات التي يحاول الغرب خلقها لروسيا ليست من فراغ.

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 04 مارس 2024، أنّ التهديدات التي يحاول الغرب خلقها لروسيا ليست من فراغ، لافتاً إلى أنها تؤخذ في الحسبان.

وقال بوتين خلال اجتماعه مع عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين: “ندرك أنّ التهديدات التي يحاولون خلقها ليست من فراغ، ويجب أن نضع ذلك في الاعتبار على المستويات الحكومية والفدرالية والإقليمية”.

وفي سياقٍ متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إنّ المحادثة المسربة بين الضباط الألمان حول الضربات المخطط لها لاستهداف شبه جزيرة القرم، تؤكد  التورط المباشر للغرب في الصراع الأوكراني.

وقال بيسكوف للصحافيين: “هنا، بالطبع، يتعين علينا معرفة ما إذا كان الجيش الألماني يفعل ذلك بمبادرة منه، والسؤال هو مدى إمكانية السيطرة على الجيش الألماني ومدى سيطرة المستشار شولتس على هذا الوضع، أم أن هذا جزء من سياسة الدولة الألمانية؟”.

وتابع بالقول:

 لافتاً إلى أنّ تسجيل المحادثة نفسها يشير إلى أنّ الجيش الألماني يناقش بشكلٍ موضوعي ومحدد خطط توجيه ضربات إلى الأراضي الروسية.

وشدّد بيسكوف على أنّ:

 مشيراً إلى أنّ المستشار الألماني، أولاف شولتس، وعد بإجراء فحص سريع وفعال وأعرب عن أمله في أن تعرف موسكو، على الأقل من خلال وسائل الإعلام، ما أدّى إليه هذا الفحص.

بدوره، رأى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه “من المثير للدهشة” أنّ ألمانيا ليست قلقة بشأن محادثات قادة عسكريين ألمان حول استهداف جسر القرم، بل بشأن تسرّبها.

وكانت رئيسة تحرير شبكة “RT”، مارغريتا سيمونيان، كشفت يوم الجمعة الماضي، عن تسجيل صوتي يتضمن محادثة جرت في 19 فبراير الماضي بين ضباط ألمان لبحث كيفية ضرب جسر القرم في روسيا عبر مضيق كيرتش في البحر الأسود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق