الشرق الأوسط

بعد دخول الجيش العربي السوري: عودة أهالي رأس العين إلى منازلهم

بدأ أهالي ريف مدينة رأس العين في أقصى الشمال السوري على الحدود السورية التركية بالعودة إلى بيوتهم بعد دخول قوات الجيش العربي السوري إلى المنطقة.
وعلى محور آخر، دخل الجيش السوري، أمس الثلاثاء، حقل “ملا عباس” النفطي التابع لحقول رميلان النفطية في القامشلي شمال شرقي سوريا. وتعتبر مناطق الحقل النفطي، واحدة من المناطق التي نفذ فيها الجيش السوري انتشارا أمس، على الحدود السورية التركية.
وامتدت المساحات التي سيطر عليها الجيش على محور 60 كم شرق القامشلي، وتضمنت مناطق وقرى كدير غصن وعتبة وتل الحسنات وتل السيد ملا عباس وقحطانية وكرشامو وتل جهاد وتل خرنوب شرق القامشلي.
وفي موسكو، أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، أن محاولات الولايات المتحدة تعزيز وجودها العسكري غير الشرعي حول مناطق حقول النفط شمال شرق سورية “أمر غير مقبول”.

وأضاف ان روسيا لن تتعاون مع الولايات المتحدة في قضية النفط السوري، فهذه ملكية وطنية للشعب السوري، يجب أن يسيطرعليها مواطنو البلاد.
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت مؤخراً، صوراً تظهر قوافل الصهاريج وهي تنقل النفط إلى خارج سورية تحت حراسة العسكريين الأمريكيين.
إلى ذلك، أكد موقع هلافني زبرافي، السلوفاكي أن ما أعلنته الولايات المتحدة حول عزمها السيطرة على النفط السوري يثبت مجدداً خرقها للقوانين الدولية، وأن الهدف من وجودها على الأراضي السورية هو سرقة ثرواتها الطبيعية وليس محاربة الإرهاب كما تزعم، وشدّد على أن استمرار الوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي في سورية من دون موافقة حكومتها يمثّل خرقاً واضحاً للقانون الدولي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق