أخبار العالمأمريكا

بايدن يُحرّضُ على استهداف الاحتلال لحماس

حرّض رئيس “أكبر الديمقراطيات في العالم “جو بايدن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على استهداف المقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن أمريكا مستعدة لارسال فريق يبحث سبل استهداف حركة حماس من دون القيام بعملية برية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتابع “بايدن” أنه أكد خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو على أهمية الاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار في غزة يستمر لأسابيع كجزء من اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.

ويمنع القانون الدولي هذا التحريض الذي قد يتسبب في كوارث إنسانية في بلد يعيش حربا مجنونة من قبل محتل غاضب.

ويسعى بايدن في عام الانتخابات إلى كسب الأصوات المساندة للقضية الفلسطينية، حيث صعّد مؤخرا خطابه الموجّه إلى نتنياهو، منبها إياه من شن عملية عسكرية في رفح، لكن ذلك لم يطل حيث عاد لأصل الاشياء وعاود التحريض على المقاومة في غزة .

وتسيطر اللوبيات الإسرائيلية على مراكز صنع القرار في الولايات المتحدة، فتضم “أيباك” مثلا في عضويتها أكثر من 3 ملايين شخص، وتقوم بتقديم الدعم للسياسيين المؤيدين لإسرائيل.

وفي عام 2022، فاز 98% من المرشحين الذين دعمتهم “أيباك”، وقدم أعضاؤها 17 مليون دولار لـ365 مرشحا مؤيدا لإسرائيل من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وكانت سببا في خسارة 13 مرشحا لا يدعمون إسرائيل، لذلك يحاول العجوز الامريكي استمانة هذه الاصوات وكسبها في سباقه الانتخابي المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق