أخبار العالمإفريقيا

قتلى في هجوم على نقطة تفتيش بالكاميرون

مونغو-الكاميرون-03-5-2023


لقي ثلاثة عناصر من قوات الأمن والدفاع ومدني واحد مصرعهم في مديرية مونغو الساحلية التي تشترك في الحدود مع جنوب غرب الكاميرون الناطق باللغة الإنجليزية ، خلال هجوم شنه انفصاليون على مركز السيطرة.

وكان انفصاليون مدججون بالسلاح قد فتحوا أمس الأول الاثنين، النار على حاجز “ماتوكيه” الواقع في منطقة بونا-ليا ، مقاطعة مونغو. وقال مسؤول محلي المنتخب إنه لم تحدث اشتباكات لأن رجال ميليشيات الحركة الانفصالية الناطقة بالإنجليزية فاجأوا عناصر الجيش في هذا الحاجز، وانسحبوا إلى الأدغال المتاخمة.
ويأتي هذا الهجوم الجديد بعد يوم من اجتماع أمني ترأسه في ياوندي وزير الدفاع الكاميروني طمأن خلاله المواطنين الكاميرونيين بأن الوضع الأمني ​​في البلاد “تحت السيطرة”.
وشهدت مناطق شمال غربي وجنوب غربي الكاميرون خلال الأشهر الأخيرة عودة الهدوء واستئناف الأنشطة بعد أن كانت تلك المناطق تعيش حالة توتر بسبب الصراع الانفصالي منذ عام 2016.

يذكر أنه منذ نوفمبر 2016 ، ظل سكان الكاميرون الناطقون بالإنجليزية والذين يمثلون حوالي 20% من سكان البلاد ، يحتجون على خلفية شعورهم بالتهميش، وظل بعضهم يطالب بالفدرالية والبعض الآخر بالانفصا، في حين ترفض ياوندي هذين الخيارين وتقترح اللامركزية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق