إفريقيا

الوضع الميداني على محاور القتال في ليبيا

طرابلس-ليبيا-21-03-2020


استهدف الجيش الوطني الليبي،أمس الجمعة، تجمعاً لقوات حكومة الوفاق بمحور عين زارة جنوب العاصمة طرابلس، والتي أصبحت في حالة انهيار تامة بمحاور جنوب العاصمة، وفقا لمصدر عسكرية.
وقال المصدر ، في تصريحات إعلامية لبوابة (العين) الإخبارية، إن قوات الوفاق في حالة انهيار بمحاور جنوب العاصمة طرابلس، خاصة بعد فقدانها قيادات بارزة بينهم المتشدد “زياد بلعم”.
وأضاف المصدر، أن الجيش تصدى بنجاح لهجمات قوات الوفاق، مرجحاً سيطرة الجيش على منطقة عين زارة قريباً،موضحا أن مساحة عين زارة الجغرافية كبيرة بالإضافة إلى وجود مستشارين أتراك يقودون العناصر السورية والليبية، منها “سرايا الدفاع عن بنغازي” وفصيل”السلطان مراد”.
وكشف المصدر العسكري عن أن القوات التابعة لحكومة السراج، خرقت الهدنة وتستخدم الأسلحة الثقيلة في العديد من محاور طرابلس.
كما ذكر المصدر، وهو قائد ميداني باللواء التاسع مشاة بالجيش الوطني الليبي، أن الإشتباكات اندلعت في محور مشروع الهضبة ومشارف منطقة صلاح الدين وسط طرابلس، وبدأتها قوات الوفاق.
وأشار إلى أن قوات مشتركة من الكتيبة 188 ولواء الحسوم وسرية الإقتحام للواء التاسع، سيطرت على مناطق شيل عطية والأربع شوارع عليوي، بمحور عين زارة.
كما دمرت مدفعية القوات المسلحة مخزن ذخيرة لقوات الوفاق بمحور وادي الربيع جنوب العاصمة طرابلس،حيث أدى ذلك إلى انفجار الذخيرة ومقتل وجرح العديد من المرتزقة السوريين وكذلك من في صفوف قوات الوفاق.
وشن سلاح الجو الليبي سلسلة غارات عنيفة على مواقع الوفاق بمنطقة أبوقرين بالقرب من مدينة مصراتة..
وقال المكتب الإعلامي لغرفة عمليات سرت الكبرى، إن قوات الوفاق المدعومة بالمرتزقة الموالين لتركيا كانوا في حالة نفير لشن عدوان على وحدات الجيش المتمركزة بالقرب من منطقة أبوقرين.
وكان الجيش الوطني قد وجه تحذيرا شديد اللهجة لقوات الوفاق في بيان صادر عنه، مؤكدا أن القوات المسلحة تقوم برصد عمليات القصف العشوائي وتوثيقها وستقوم بملاحقة كل المسؤولين عنها جنائياً، كما أن”الرد على مصادر القصف سيكون قاسياً ومُباشرا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق