إفريقيا

المسماري:إمكانبة وقف إطلاق النار في طرابلس لمواجهة كورونا

بنغازي-ليبيا-21-03-2020


أعلن اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي ، أن هذا الأخير يدرس دعوات دولية وشعبية إلى وقف فوري للقتال في العاصمة طرابلس، وإفساح المجال لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المسماري، في حوار مع صحيفة(الشرق الأوسط)، أن قيادة الجيش ستتخذ قراراً بشأن هذا الأمر “خلال الساعات المقبلة برغم وجود تحديات كثيرة، في مقدمتها استمرار التهديدات وتزايد أعداد المرتزقة السوريين والعناصر التركية في الأراضي الليبية”.

ونفى المسماري ما وصفه بـ”أكاذيب إخوانية”، تتعلق بالإستعانة بمرتزقة ينتمون إلى “حزب الله” أو قوات سورية من جيش النظام السوري، مؤكداً أن “الجيش الليبي بسلاحه وأبنائه هم الموجودون في الميدان ومن يريد التأكد من ذلك من الإعلاميين، فنحن نرحب به وسوف نقوم بإيصاله للداخل ليعاين تلك الحقيقة بنفسه.

وقال المسماري إنه لا أحد يستطيع تقدير أعداد ميليشيات بالغرب الليبي، في إشارة إلى قوات حكومة الوفاق “التي لا تعمل وفق ترتيب أو إدارة عسكرية، وإنما تعمل وفق تدفقات الأموال”.

وذكر المتحدث أنه بعد تحرير طرابلس سيتم تشكيل حكومة وحدة تُعتمد من البرلمان الراهن، لخدمة المواطنين وحل الأزمات والإعداد للإنتخابات المقبلة، مشيراً إلى أن عفواً قد يشمل العناصر الذين غُرر بهم، عقب التحرير المرتقب..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق