أخبار العالمأوروبا

القوات الروسية تسقط عددا هائلا من الصواريخ والمسيرات الأوكرانية

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 04-05-2024

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 04ماي 2024، في بيان لها، بأنه في الفترة من 28 أبريل الماضي إلى 4 مايو 2024، أسقطت القوات الروسية 38 صاروخا و201 مسيرة أوكرانية.

وقالت الدفاع الروسية: “أسقطت أنظمة الطيران والدفاع الجوي الروسي:

15 صاروخًا تكتيكيًا تنفيذيًا من طراز “أتاكامس” أمريكي الصنع،

 و17 قنبلة موجهة من طراز “هامر” فرنسية الصنع و6 صواريخ من طراز “هيمارس” و”اورغان” و 201 طائرة دون طيار”.

وتابع البيان: “على مدار أسبوع، دمرت القوات الصاروخية والمدفعية والطائرات دون طيار الروسية راجمتين قتاليتين من نظام الإطلاق الصاروخي المتعدد “هيمارس” أمريكي الصنع، وقاذفتين من طراز “إس-300 بي تي” نظام صاروخي مضاد للطائرات مع رادار للإضاءة والتوجيه، ومنصة إطلاق لنظام الصواريخ المضادة للطائرات “IRIS-T” ألمانية الصنع، بالإضافة إلى مستودع وقود للمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية”.

وأشار البيان إلى أن “تم قصف قطار عسكري يحمل معدات وأسلحة غربية الصنع قدمتها دول الناتو إلى أوكرانيا”.

وأضافت: “وحدات من مجموعة “الغرب” قامت بتحسين الوضع التكتيكي، وهزمت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق تشيرفونوي، غولياي بول في مقاطعة زابوروجيه، أوغليدار، أوروزاينوي، وستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأشارت الدفاع إلى أن “خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 745 عسكريًا، و15 مركبة، و15 مدفعًا ميدانيًا، ومحطتي حرب إلكترونية “إنكلاف” و”بوكوفل-أد”، ومستودع ذخيرة”.

الولايات المتحدة تفرض حزمة عقوبات جديدة تستهدف القاعدة الصناعية العسكرية الروسية

واوضحت الدفاع أنه خلال الأسبوع “دمرت وحدات من مجموعة “دنيبر” القوة البشرية والعتاد لأربعة ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية ولواء من مشاة البحرية وثلاثة ألوية من الدفاع العسكري ولواء من الحرس الوطني في مناطق مالايا توكماشكا، رابوتينو، نوفاندريفكا، شيرباكي في مقاطعة زابوروجيه، ميخائيلوفكا، إيفانوفكا، تياجينكا وبيريسلاف، في مقاطعة خيرسون”.

مشيرة إلى أن “العدو خسر ما يصل إلى 215 جنديا وتسع مركبات وست قطع مدفعية ميدانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 14 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق