أخبار العالمالشرق الأوسط

المقاومة اللبنانية تستهدف قاعدة “ميرون” وثكنتي “برانيت” و”أفيفيم” بقصف صاروخي

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 26-03-2024

المقاومة الإسلامية في لبنان تعلن في بيانات منفصلة استهداف قوة متموضعة للاحتلال في ثكنة “برانيت” مرتين، ومبنيين في مستوطنة “أفيفيم” يستخدمهما جنود الاحتلال، إضافةً إلى استهدف قادة “ميرون” الجوية الإسرائيلية.

أعلنت المقاومة الإسلامية اللبنانية-حزب الله في بيان، أنّ مجاهديها استهدفوا مرتين تموضعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة “برانيت”، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، بالأسلحة الصاروخية المناسبة، وأصابوه إصابةً مباشرة، وذلك “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة”.

كما أفادت المقاومة الإسلامية في بيان منفصل بأنّ مجاهديها قصفوا مبنيين في مستوطنة ‏”أفيفيم” يستخدمهما جنود الاحتلال، ردّاً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على قرى الجنوب اللبناني.

وأعلنت المقاومة كذلك استهداف قاعدة ‏”ميرون” الجوية بالصواريخ الموجّهة، وتحقيق إصابات مباشرة فيها.

كما أفادت مصادر صحافية ميدانية في جنوب لبنان بتعرّض قاعدة “ميرون” الجوية الاسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة للاستهداف الصاروخي من لبنان.

وأقرّت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت لاحق، بأنّ صاروخاً أو طائرة مسيّرة أصابت قاعدة “ميرون” الجوية، كما أعلن “الجيش” الإسرائيلي لاحقاً تعرّض قاعدة الرقابة الجوية في جبل “ميرون” لخمسة صواريخ مضادة للدروع.

وكانت المقاومة الإسلامية قد أعلنت، فجر اليوم الثلاثاء 26 مارس، استهداف ‏مجاهديها مبنىً يستخدمه جنود الاحتلال ‏الإسرائيلي في مستوطنة “شوميرا” بالأسلحة المناسبة، مؤكّدةً إصابته مباشرةً.

وأمس الإثنين 25 مارس 2024، أعلنت المقاومة الإسلامية استهداف مبنى يستخدمه جنود ‏الاحتلال في مستوطنة “المطلة” بالأسلحة المناسبة، وكذلك استهداف موقع “بركة ‏ريشا” بالأسلحة الصاروخية، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة في كلا العمليتين.

كمال أفادت مصادر صحفية ميدانية في جنوب لبنان بانطلاق نيران مباشرة من لبنان أصابت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً مقابل بلدة عيتا الشعب.

وأشارت مصادر صحفية ميدانية في جنوب لبنان إلى أنّ قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف بلدة مارون الرأس.

وفجر اليوم، شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على أطراف بلدتي الجبين وطير حرفا، وغارة على أطراف بلدة يارين جنوبي لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق