إفريقيا

المسماري: السراج يحاول التقرّب من تركيا لنقل إرهابيين إلى ليبيا

كشف احمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني ، إن القوات المسلحة قامت بتعزيز إنجازاتها العسكرية في عدة محاور ،لافتا إلى قيامها بمناورة ناجحة نحو تحقيق هدفها الرئيسي لتحرير العاصمة من المجموعات المسلحة.
وقال المسماري، ان سلاح الجو قام الأسبوع الماضي باستهداف عدد من المواقع منها مخازن للذخيرة ومدرعات تابعة للمجموعات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق.
ولفت اللواء ، إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يُحاول التقرب من تركيا بإعلان دعمه لعملياتها العسكرية في سوريا، لنقل مُقاتلين إرهابيين إلى ليبيا.
وكان المسماري قد اكد أن هناك مخططا تركياً لنقل إرهابيين من إدلب في سوريا إلى الجنوب الليبي، مشيراً في الوقت نفسه إلى الدور السعودي الإماراتي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.
وقال العميد المسماري ، إن تركيا تخطّط لنقل إرهابيي إدلب إلى مدينة الكفرة جنوب البلاد، لافتا إلى أنه تم إصدار أوامر باستهداف أي عربات دفع رباعي جنوب شرقي ليبيا وأن هذا ماكان قد حذروا منه قبل هجوم تازربو الأخير .
وأضاف أن “الجيش الوطني الليبي يسعى لتأمين الكفرة وكافة مدن الجنوب الليبي”، مشيرا إلى الدوريات الصحراوية التي تقوم بها عناصر القوات المسلحة وتحليق الطيران الليبي لتأمين مدن الجنوب.
وتابع المسماري أن هناك تنسيقا مباشراً بين السلطات الليبية ودولة تشاد لتأمين الحدود المشتركة والحدود الجنوبية، ومكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية ومنع نمو العصابات الإجرامية والحد من الأنشطة التي تقوم بها المعارضة التشادية داخل الأراضي الليبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق